الرئيسية / مجتمع / وقف جولان سيارات “اللواج” ابتداء من يوم الخميس المقبل

وقف جولان سيارات “اللواج” ابتداء من يوم الخميس المقبل

أعلن الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة “لواج”، الاثنين، الدخول في احتجاجات في كامل محطات الجمهورية ابتداء من يوم الخميس 4 أفريل 2019 وذلك ردا على قرار الترفيع المفاجئ في أسعار المحروقات الذي دخل حيز التنفيذ أمس الأحد.

وقال الأمين العام للاتحاد، ناجي بن سلطان، إنه سيتم في مرحلة أولى وقف جولان سيارات الأجرة (لواج) بكامل ولايات الجمهورية بداية من الخميس المقبل مهددا في نفس الوقت “بغلق الطرقات الرئيسية بكامل تراب الجمهورية”.

وأردف قائلا “وزارة الصناعة لا تعبأ بهموم أصحاب سيارات الأجرة وترغب في قطع أرزاقنا وإثقال كاهلنا ونحن لن نسكت على هذا القرار غير المسؤول”.

ومن شأن تنفيذ هذه الاحتجاجات أن يحدث إرباكا في عملية نقل المسافرين خصوصا بعد انتهاء عطلة الربيع وعودة التلاميذ والطلبة إلى مقاعد الدراسة.

وقد نفذ اليوم عدد من سواق سيارات التاكسي وسيارات الأجرة “لواج” وقفات احتجاجية في عدد من الولايات على غرار سليانة والمنستير وسيدي بوزيد.

وقد عبرت المنظمات المهنية اليوم، عن رفضهما لإقرار الزيادة في المحروقات والتي تعتبر الأولى من نوعها خلال عام 2019 بعد أربع زيادات في سنة 2018.

وكانت وزارة الصناعة قد أعلنت، أمس الأحد، الترفيع في أسعار المحروقات “على إثر الارتفاع المتواصل لأسعار النفط ومشتقاته في العالم اذ بلغ سعر النفط الخام خلال الفترة الأخيرة من هذه السنة عتبة 68 دولارا للبرميل”، وفق الوزارة.

وعلى هذا الأساس قامت الوزارة، وفق بيان اصدرته السبت الفارط، بالترفيع في سعر البنزين الخالي من الرصاص بـ80 مليما ليصبح السعر الجديد 2065 مليم للتر الواحد وبـ80 مليم للغازوال بدون كبريت ليصبح 1825 مليما للتر وبـ90 مليما للغازوال العادي ليصبح 1570 مليما للتر.

IFM