الرئيسية / أخبار عالمية / صدمة عقب العثور على 39 جثة داخل شاحنة شرقي لندن

صدمة عقب العثور على 39 جثة داخل شاحنة شرقي لندن

عقب إعلان الشرطة البريطانية العثور على 39 جثة داخل شاحنة في لندن والقبض على السائق، أعرب كل من رئيس الحكومة البريطانية والمستشارة الألمانية عن صدمتهما إزاء الواقعة. فيما لاتزال التحقيقات مستمرة لمعرفة الملابسات.

أعلنت الشرطة البريطانية العثور على 39 جثة يوم الأربعاء (23 اكتوبر) داخل شاحنة يعتقد أنها قدمت من بلغاريا بينما تم توقيف السائق والبالغ من العمر 25 عاماً والمتحدر من إيرلندا الشمالية بتهمة القتل.

وقالت شرطة مقاطعة إسكس إن الأمر بدأ بالتحقيق في بلاغ تم تلقيه في ساعة مبكرة من صباح اليوم بشأن “شاحنة بحاوية داخلها أشخاص” عند حديقة ووترجليد الصناعية قرب بلدة غرايز، شرق لندن. وأضافت أن “خدمات الطوارئ وصلت للحاوية، ولكن للأسف تأكد وفاة 39 شخصا”. وذكر بيان شرطة إسيكس بأن “هذه حادثة مأساوية فقد عدد كبير من الناس حياتهم فيها”.

وقال قائد شرطة إسيكس أندرو مارينر إن الدلائل المبكرة تشير إلى أن الضحايا هم 38 من البالغين ومراهق واحد، وأن الشاحنة سافرت من بلغاريا ودخلت البلاد عبر هوليهيد شمال ويلز يوم السبت، مضيفاً أن “هذا حادث مأساوي قتل فيه عدد كبير من الناس. لا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ما حدث”، وأن الشرطة “بصدد تحديد هوية الضحايا” لكنه توقع “أن تكون هذه عملية طويلة” بحسب ما أوردت شبكة سكاي الإخبارية البريطانية. ولم يعرف بعد عما إذا كان الضحايا لاجئون تم تهريبهم بالشاحنة أم لا.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن صدمته، وكتب على موقع تويتر إن الحادث المأساوي “أصابني بالصدمة”. وأضاف :”أطلع على المستجدات بصورة منتظمة، وتعمل وزارة الداخلية بصورة وثيقة مع شرطة إسكس لنعرف ما حدث بالضبط”. وأعرب عن خالص تعازيه لذوي الضحايا.

دويتشه فيله