الرئيسية / سياسة / الافراج عن الخبير الأممي منصف قرطاس.. التفاصيل

الافراج عن الخبير الأممي منصف قرطاس.. التفاصيل

أكد المحامي محمد المنوبي الفرشيشي عضو هيئة الدفاع عن الخبير الأممي منصف قرطاس، المتهم في قضية جوسسة، بأن دائرة الاتهام عدد 34 بمحكمة الاستئناف بتونس قررت، ظهر اليوم الثلاثاء، الإفراج عن منوبه قرطاس، الذي غادر سجن المرناقية.

وأوضح الفرشيشي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات)، أن هيئة الدفاع كانت تقدمت في شهر أفريل الماضي بطلب إلى قاضي التحقيق المتعهد بملف منوبه للافراج عنه وابقائه في حالة سراح نظرا لانعدام قرائن تدينه لكنه لم يستجب لهذا الطلب بعد انقضاء الآجال ما دفع هيئة الدفاع، إلى تقديم طلب ثان بشكل مباشر الى دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس التي نظرت اليوم في طلب الافراج وأقرته.

كما قررت بحسب ذات المصدر إرجاع ملف قضية قرطاس الى قاضي التحقيق لاستكمال التحقيقات. وشدد الفرشيشي على عدم “وجود أية قرائن ملموسة ” تدين منوبه، مضيفا أن “ملف القضية لم يغلق بعد”، حسب تعبيره.

يشار إلى أنه تم يوم 11 أفريل الماضي، إصدار بطاقتي إيداع بالسجن في حق كل من قرطاس وشخص آخر وذلك في قضية تتعلق بــ” تعمد الحصول على معلومات ومعطيات أمنية متعلقة بمجال مكافحة الإرهاب وإفشائها في غير الأحوال المسموح بها قانونا”.

يُذكر أن الأمم المتحدة طالبت تونس بالإفراج عن منصف قرطاس المسؤول بالمنظمة الدولية.
وكان وزير الداخلية هشام الفراتي قد أكد ثبوت التهم الموجهة للموقوفين.

وات