الرئيسية / مجتمع / وفاة تونسي بإيطاليا في ظروفٍ غامضة، المدعي العام يحفظ التحقيقات ويُخلي مسؤوليّة الأمن في الوفاة

وفاة تونسي بإيطاليا في ظروفٍ غامضة، المدعي العام يحفظ التحقيقات ويُخلي مسؤوليّة الأمن في الوفاة

طلب المدعي العام لمدينة فلورنسا الإيطالية  “كريستين فون بوريس” من قاضي التحقيق أرشفة وحفظ تحقيقات القتل غير العمد المتعلقة بوفاة التونسي “عرفات عرفاوي” البالغ من العمر 31 عامًا والذي توفي في 17 جانفي  الماضي بمدينة إمبولي، خلال مراقبة  الشرطة باحد مراكز تحويل الأموال.

واستندت السلطة القضائية الى التحقيقات التي اعتمدت على شهادات بما في ذلك الوكلاء الأمنيون المتدخلون والعاملون الصحيون الذين حاولوا إنقاذ المهاجر  ، وعلى نتائج التشريح، و صور الكاميرات.

ووفقًا لنتائج التحقيقات ، فإن رجال الشرطة الذين تدخلوا لتهدئة التونسي، بسبب اتهامه من قِبل صاحب المتجر بوجود فاتورة مزورة، قاموا باستخدام أساليب ضبط النفس المناسبة في هذا الصدد.
 ووفقا لاختبار التشريح، توفي الرجل نتيجة سكتة قلبية نتيجة تسمح بعد جرعة كوكايين.

وكان موقع “راي نيوز ” الإخباري الإيطالي قد ذكر منذ مدة ان التشريح الأولي الذي خضعت له جثة المهاجر لم يظهر وقع صدمة تسببت في وفاته اثناء اعتقاله من طرف رجال الأمن بمدينة إيمبولي.

واضاف الموقع ان اثار مخذر الكوكايين، ظهرت اثناء التحليل الذي تم اجراؤه.

واهتزت ايطاليا صباح الجمعة 17 جانفي  الماضي، على وقع وفاة تونسي في ظروف غامضة، أثناء عملية مراقبة امنية، باحد مركز تحويل الأموال بالمدينة.

وحسب مصادر وكالة الانباء الإيطالية ‘أنسا’، فان المهاجر التونسي يدعى “عرفات .ع” البالغ من العمر ” 32سنة”، خضع  لمراقبة امنية بينما كان يريد تغيير ورقة نقدية باحدى محلات البقالة لصاحبها الهندي، بيد أن صاحب المحل شك في المال فاتصل بالشرطة،  وتم وضع الأصفاد في يديه، وتوثيقه رجليه بحبل، حيث اجبر رجال الامن، على ذلك بحسب نفس المصدر، لان المهاجر التونسي كان يرفض الأمر بقوة وخرج من المحل قبل ان تتم اعادته الى الداخل.

وبعدها وهو على الأرض احس بالم ثم توفي فجأة، رغم وصول سيارة الإسعاف ومحاولة إنقاذه، الا انها لم تجد الا تأكيد وفاته، ونقله الى مستودع الاموات.

وفتحت النيابة العامة، تحقيقا في الحادث المشوب بالغموض واسجواب رجال الامن، واخذ اقوال رجال الاسعاف الذين تدخلوا لانفاذ التونسي، حيث يريد القضاء معرفة جميع الظروف التي رافقت الوفاة. ، وطالبت النيابة العامة بتشجيلات كامرات المراقبة الموجودة بمكان الحادث.

*المصدر | موقع ” المهاجر بريس”