الرئيسية / رياضة / ما حكاية إرسال 156 “ساحر محترف” لمساعدة فريق البنين لهزم المغرب في كان 2019؟

ما حكاية إرسال 156 “ساحر محترف” لمساعدة فريق البنين لهزم المغرب في كان 2019؟

تأهل منتخب بنين إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه على نظيره المغربي 4-1 بركلات الترجيح اليوم الجمعة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وقد خيم الحزن على الشعب المغربي بعد خروج منتخب بلادهم من بطولة كأس الأمم الأفريقية، على يد المنتخب البنيني الذي لم يفز في أي مباراة خلال في البطولة، ليخرج للمنتخب المغربي الذي كان أحد المرشحين الأقوياء لنيل لقب الأمم الأفريقية في مباراة وصّفت نتيجتها بـ”النكسة” غير المتوقعة في الصحف المغربية .

في هذا الإطار وفي قالب من الطرافة، تجدّد طرح بعض الاشاعات التي تناقلتها بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأن رئيس البنين ارسل 156 ساحرا “محترفا” من بلده الى مصر من اجل مساعدة الفريق الوطني على الفوز على المنتخب المغربي، هذا الطرح تجدّد في اطار الهزيمة الغريبة جدا للمغرب حيث أهدر نجم أجاكس أمستردام حكيم زياش ركلة جزاء للمنتخب المغربي -كانت كفيلة بحسم المباراة لصالحه- في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

هذا كما تلقي لاعب منتخب بنين أبدو أدونون في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول، البطاقة الصفراء الثانية، ليخرج مطرودًا، وأصبح على فريقه اللعب بعشرة لاعبين فقط، لكن المنتخب المغربي فشل في استغلال النقص العددي ولم يحسم المباراة لصالحه.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب البنيني كل من أوليفر فيردون وديفيد شيجلا وأناني تيدغاني، في حين سجل للمنتخب المغربي أسامة الإدريسي، وأهدر سفيان بوفال ويوسف النصيري الركلات.

وهذا ما تم تناقله من شائعات بخصوص “سحرة” البنين”:

المصدر : الجمهورية